حركيات يسلطن الضوء على تطلعات مغاربة العالم في ظل الدينامية التي تعرفها المملكة في ندوة فكرية بالناظور

حركيات يسلطن الضوء على تطلعات مغاربة العالم في ظل الدينامية التي تعرفها المملكة في ندوة فكرية بالناظور

نظمت جمعية النساء الحركيات أمس السبت بالناظور ندوة فكرية، احتفاء باليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف10 غشت من كل سنة. الندوة، التي تناولت موضوع«المرأة المهاجرة والحفاظ على الهوية المغربية»، سلطت الضوء على تطلعات المزيد »

جمعية النساء الحركيات تنظم ندوة فكرية حول موضوع ” المرأة ومكافحة التطرف”

جمعية النساء الحركيات تنظم ندوة فكرية حول موضوع ” المرأة ومكافحة التطرف”

الرباط/ الحركة تنظم جمعية النساء الحركيات يوم الإثنين 19 يونيو 2017 بمقر الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بالرباط، ندوة فكرية حول موضوع ” المرأة ومكافحة التطرف”. الندوة الفكرية التي ستتميز بكلمة توجيهية المزيد »

جمعية النساء الحركيات تنظم ندوة فكرية حول “المرأة الإفريقية والتنمية المستدامة”<br>الأخت مازي: الندوة فرصة لمواكبة تحولات المرأة الإفريقية والوقوف عند الإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين أدائها في المسؤوليات التي تتحملها

جمعية النساء الحركيات تنظم ندوة فكرية حول “المرأة الإفريقية والتنمية المستدامة”
الأخت مازي: الندوة فرصة لمواكبة تحولات المرأة الإفريقية والوقوف عند الإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين أدائها في المسؤوليات التي تتحملها

صليحة بجراف: تنظم جمعية النساء الحركيات، يوم الخميس 9 مارس 2017 بمقر الأمانة لحزب الحركة الشعبية، ندوة فكرية حول موضوع “المرأة الإفريقية والتنمية المستدامة”. واعتبرت الأخت فاطمة كعيمة مازي رئيسة جمعية النساء المزيد »

الأخت مازي: جمعية النساء الحركيات تدعم المرشحات بمختلف جهات المملكة

الأخت مازي: جمعية النساء الحركيات تدعم المرشحات بمختلف جهات المملكة

فاطمة ماحدة: أكدت الأخت النائبة البرلمانية الدكتورة فاطمة مازي رئيسة جمعية النساء الحركيات التي تعمل بشكل دائم، وإلى ساعات متأخرة من الليل من أجل التنسيق مع جميع فروع الجمعية، للتواصل بين جميع المزيد »

في المؤتمر التأسيسي لفرع جمعية النساء الحركيات بتازة<br>– الدعوة إلى تعبئة مناضلي ومناضلات الحزب استعدادا للاستحقاقات التشريعية المقبلة<br>– تأسيس فرع للجمعية بالإقليم هو تعبير صريح عن إرادة الحركة الشعبية لاستنهاض طاقات وقدرات النساء

في المؤتمر التأسيسي لفرع جمعية النساء الحركيات بتازة
– الدعوة إلى تعبئة مناضلي ومناضلات الحزب استعدادا للاستحقاقات التشريعية المقبلة
– تأسيس فرع للجمعية بالإقليم هو تعبير صريح عن إرادة الحركة الشعبية لاستنهاض طاقات وقدرات النساء

صليحة بجراف: جدد الإخوة أعضاء المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، لحسن سكوري وخالد برجاوي وفاطنة الكحيل، الأحد الماضي بتازة، دعم ومساندة الحزب للمرأة الحركية. وحث الإخوة أعضاء المكتب السياسي، خلال افتتاح أشغال المزيد »

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة<br>الأخت مازي: جمعية النساء الحركيات تشارك في وضع مقترح قانون لهيئة المناصفة

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة
الأخت مازي: جمعية النساء الحركيات تشارك في وضع مقترح قانون لهيئة المناصفة

نجاة بوعبدلاوي: أكدت الأخت فاطمة كعيمة مازي، نائبة برلمانية عن الفريق الحركي بمجلس النواب، ورئيسة جمعية النساء الحركيات، على ضرورة تنزيل الفصلين 19و64 من الدستور الجديد من أجل المناصفة بين الجنسين، مشددة المزيد »

في افتتاح أشغال المجلس الوطني لجمعية النساء الحركيات<br>– الأخ العنصر يحث الحركيات على تكسير “أنانية” الرجل لتعزيز انخراطهن في التحولات التي يشهدها المغرب<br>– الأخت عسالي تدعو إلى الإخلاص والانضباط والالتزام والاعتراف بالجميل

في افتتاح أشغال المجلس الوطني لجمعية النساء الحركيات
– الأخ العنصر يحث الحركيات على تكسير “أنانية” الرجل لتعزيز انخراطهن في التحولات التي يشهدها المغرب
– الأخت عسالي تدعو إلى الإخلاص والانضباط والالتزام والاعتراف بالجميل

الرباط – صليحة بجراف: حث الأخ محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية أول أمس الأحد بالرباط، الحركيات على الانخراط في دينامية التحولات السياسية والاجتماعية التي يعرفها المغرب حتى يكن في موعد استحقاقات المزيد »

جمعية النساء الحركيات تنظم مجلسها الوطني بالرباط

جمعية النساء الحركيات تنظم مجلسها الوطني بالرباط

الرباط – الحركة: تنظم جمعية النساء الحركيات يوم الأحد 24 يناير2016، مجلسها الوطني. بمقر الأمانة العامة للحركة الشعبية: 66 باتريس لومومبا بالرباط. أشغال المجلس ستنطلق ابتداء من الساعة التاسعة صباحا. المزيد »

 

في المؤتمر التأسيسي لفرع جمعية النساء الحركيات بتازة
– الدعوة إلى تعبئة مناضلي ومناضلات الحزب استعدادا للاستحقاقات التشريعية المقبلة
– تأسيس فرع للجمعية بالإقليم هو تعبير صريح عن إرادة الحركة الشعبية لاستنهاض طاقات وقدرات النساء

صليحة بجراف:

جدد الإخوة أعضاء المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، لحسن سكوري وخالد برجاوي وفاطنة الكحيل، الأحد الماضي بتازة، دعم ومساندة الحزب للمرأة الحركية. وحث الإخوة أعضاء المكتب السياسي، خلال افتتاح أشغال المؤتمر التأسيسي لجمعية النساء الحركيات بتازة، وحمل شعار “نضالهن مستمر لإرساء وتعزيز المساواة والمناصفة الحقيقية”، على ضرورة تعبئة مناضلي ومناضلات الحزب وقربهم من المواطنين استعدادا للاستحقاقات التشريعية المقبلة. وأبرز المتدخلون، أهمية المؤتمر لتأسيس فرع جمعية النساء الحركيات بالإقليم، معتبرين اللقاء، مناسبة للتواصل مع الساكنة ومناقشة مشاكلها وتطلعاتها والاستعداد لمحطة الانتخابات التشريعية المقبلة.من جهتها، قالت الأخت فاطمة كعيمة مازي رئيسة جمعية النساء الحركيات، إن تأسيس فرع للجمعية بإقليم تازة يأتي في سياق الدينامية التنظيمية والسياسية التي يشهدها حزب الحركة الشعبية على مستوى الإقليم. واعتبرت الأخت مازي أن تأسيس فرع للجمعية بالإقليم هو تعبير صريح عن إرادة الحزب لاستنهاض طاقات وقدرات النساء الحركيات عبر خلق إطار نسائي سيكون إضافة نوعية وأداة عملية كفيلة بتعزيز حضور الحزب في أوساط المناضلين والمناضلات الحركيات، مشيدة بالدور الطلائعي للعنصر النسوي في الحياة العامة. من جانبه، دعا الأخ حميد كوسكوس (برلماني) إلى تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية عبر تمكينها من تمثيلية داخل الهياكل. إلى ذلك، أجمعت باقي مداخلات في المؤتمر التأسيسي، الذي حضر افتتاح أشغاله، رؤساء الجماعات والمستشارين الحركيين بالإقليم و ممثلات عن نساء حزب العدالة والتنمية بتازة، فضلا عن الأخت غيثة الحاتمي عضو المكتب التنفيذي لجمعية النساء الحركيات وعضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية على الإشادة بالدور الطلائعي للعنصر النسوي في الحياة العامة، داعين إلى تعزيز دورة المرأة في الحياة السياسية . تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر عرف انتخاب الأخت حبيبة دحو رئيسة فرع جمعية النساء الحركيات بالإقليم وهي أيضا مستشارة جماعية، بجماعة بني افتح، علاوة على عضوات المكتب وهن، الأخوات، سميرة شعيبي، سعاد الوحي، وفاء السعيد، نجاح كوسكوس، فريدة الطيبي، نصيرة طريبق، طواش عزيزة، فاطمة البوجمعي، جميلة ستيت، نعيمة حردول، جميلة تختاخ، فاطمة الزهراء، رحو زحفير ميمونة و خديجة التادلي.