الأخت لكحيل تدعو إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب للاستثمار في قطاع العقار

دعت فاطنة الأخت لكحيل،كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، أمس الثلاثاء بدبي، المقاولات الاماراتية والعالمية الى اغتنام الفرص والتسهيلات التي يوفرها المغرب للاستثمار في قطاع العقار.

وأكدت الأخت لكحيل في كلمة لها خلال الجلسة الافتتاحية ل “مهرجان دبي العقاري 2019 ” أن المغرب الذي يحظى بموقع متميز باعتباره همزة وصل بين أوروبا وإفريقيا، يتوفر على مؤهلات مهمة في مجال الاستثمار، إن تعلق الأمر بقطاع العقار أو ارتبط بمجال السكن.

ودعت في هذا الصدد، المستثمرين والعارضين لزيارة المغرب والمشاركة في المعارض السنوية المتنوعة التي تنظم بمختلف جهات المملكة، لاسيما ذات الصلة بالعقار والسكن ومواد البناء وكل الخدمات الاساسية التي تصب في تنمية المجال وذلك للمساهمة في الأوراش التي أطلقتها المملكة بهدف تعزيز دينامية مجال الاستثمار العقاري.

وبعد أن أكدت أن المغرب قطع اشواطا مهمة في تطوير مجال العقار، ذكرت لكحيل أن توفير السكن يحظى بحيز مهم ضمن السياسات العمومية للمملكة من خلال الحرص على تمكين مختلف شرائح المجتمع من الولوج الى السكن عبر تقديم مجموعة من التسهيلات المحفزة لفائدتها.

من جهة أخرى، أشادت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان بجودة تنظيم “مهرجان دبي العقاري 2019 “، من طرف دائرة الأراضي والأملاك بدبي وأهمية المشاريع المعروضة فيه و التي لها صيت عالمي .

ويشارك المغرب في هذا المعرض بجناح خاص بكتابة الدولة المكلفة بالإسكان، ومجموعة العمران والمنعشين العقاريين كمنصة لعرض المشروعات الوطنية والفرص الاستثمارية في المجال العقاري بالإضافة الى عرض هذه الفرص من خلال فعالية ” مناطق الاستثمار العقاري في العالم”.

وحظي الجناح المغربي بإقبال كبير من قبل زوار المعرض من مختلف الجنسيات وممثلي وفود الدول المشاركة وأفراد الجالية المغربية ووسائل الإعلام التي تغطي هذا الحدث الهام .
وتقوم الأخت لكحيل بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد هام يضم ممثلين عن كل من مجموعة العمران والفدرالية الوطنية للمنعشين العقارين وكذا مسؤولين عن الوزارة، شاركت خلالها أول أمس في افتتاح الدورة الأولى لمعرض “مستقبل البناء” بعجمان.