أنشطة مكثفة للأخت لكحيل بالقاهرة

تقوم الاخت فاطنة لكحيل نائبة رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بافريقيا ورئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بالمغرب ورئيسة جماعة عرباوة بزيارة عمل للقاهرة بمصر ما بين  17 و 21 يونيو 2019 لحضور أشغال عدد من الأنشطة.

وستشرف الأخت لكحيل على تنصيب رئيسة شبكة النساء المنتخبات محليا بمصرمع إعطاء الانطلاقة الرسمية لمكتبها بالقاهرة .

وفي اليوم الموالي، ترأست الاخت لكحيل اجتماعين مهمين، الأول لجهة شمال افريقيا للشبكة و الثاني للمنتدى التمهيدي لأنشطة اللجنة التنفيذية.

بعد ذلك، وتحت إشراف النائبة الأولى للشبكة، سينظم حفل رسمي لتوقيع اتفاقية مقر المكتب الجهوي للشبكة لشمال افريقيا والاعلان عن افتتاحه الرسمي في 21 يونيو.

تجدرالإشارة إلى أن شبكة المنتخبات محليا فرع المغرب، يأتي في سياق دعم القيادة النسائية على مستوى الجماعات الترابية، وكذا مواكبة ديناميكية الإصلاحات الكبرى المؤسساتية والتدبيرية المتميزة، التي اطلقهاجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تعزيز مكاسب المرأة المغربية في مجال الديمقراطية التشاركية، وكرس مقاربة النوع.

والشبكة فرع المغرب عضو في شبكة المنتخبات محليا بإفريقيا التي تأسست في مارس 2011 بطنجة، تضم 45 عضوا من خمس جهات من القارة الافريقية، وتهدف إلى المساهمة في اقتراح الاستراتيجيات والمبادرات الرامية إلى الأخذ بعين الاعتبار انشغالات النساء وإشراكهن في صنع القرار.​

على مستوى آخر، ستشارك لكحيل كعضو في اجتماع الدورة العشرين لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية (CGLU Afrique  المقرر عقده في 18 يونيو.

وتهدف المنظمة إلى تعزيز الديمقراطية المحلية و اللامركزية و التعاون اللامركزي من أجل المساهمة في التنمية المحلية وتحسين الخدمات الحضرية